من أنا

صورتي
ينبع
الاسم : طه محمد حسن بخيت عملت معلما من العام 1386 ـ 1402 ثم انتقلت للعمل مفتشا إداريا في إدارة تعليم ينبع ثم مديرا للمتابعة فيها أعمل الآن مديرا للشؤون المالية والإدارية بإدارة التعليم بمحافظة ينبع بداياتي كانت متواضعة منذ المرحلة الابتدائية وتحديدا في الصف السادس. تأثرت سماعا بالبرنامج الإذاعي ( من البادية ) تقديم المذيع الكبير مطلق مخلد الذيابي رحمه الله . أحسست أن هناك عالما غريبا يسكن الدواخل يسمى بالشعر يجدل في أروقتها نواشر إحاسيسها ليلتقطها البوح ما بين كلمة طيعة وشاردة أخرى ، ومن هنا كانت البداية إبحارا إلى مرافئ العشق الدائم . هاتف المنزل : 043222352

آخر موضوعات المدونة

الأخبار

الخميس، 1 أكتوبر 2009

إلى محمد جميل الريفي

أغبي الود تفضـــــــحني
عين الذي كل ما أغبيه
لا شافت الدمع يجرحني
أشوفها تقول ما لك فيه

وبالمناسبة
أهداني الصديق محمد جميل الريفي نسخة من إصداره السنوي ( غباوي رمضان ) اعتاد على إمتاعنا بها مساء كل يوم من رمضان عبر " منتدى المجالس الينبعاوية " .

مقدرة فائقة وقليل هم الذين يحسنون مثل هذا الفن الشيق ولا غرابة ـ فإجادته لهذا الفن وشاعريته الواعدة تتأتيان عن أصل شاعر ، فهو اين لأحد أقطاب الكسرة والمعدودين في عالمها وصاحب مساحات من الحرف الجميل ، وابن عم للشاعر الكبير أحمد سليمان الريفي يرحمهما الله .. عائلة شاعرة من أعرق العائلات في ينبع ـ أجده إرثا يستأثره الشاعر محمد جميل لنفسه ، وبما أهله وأضاف إلى جميل خلقه بعدا قادرا على النظر إلى ما وراء الكلمة والخروج بها إلى مساحات من اللونية المعبرة والصياغة الجميلة .

أشكره على إهدائه ، وأتمناه مزيدا من المشاركة والإبداع .

خاتمة :
من جديد الكسرة

يا عيون عشق السهر فيها
تشــــكلت عن ملامح ليــل
ســــــواده الليــــــل محليها
ونور الصباح الذي بالحيل

ليست هناك تعليقات: