من أنا

صورتي
ينبع
الاسم : طه محمد حسن بخيت عملت معلما من العام 1386 ـ 1402 ثم انتقلت للعمل مفتشا إداريا في إدارة تعليم ينبع ثم مديرا للمتابعة فيها أعمل الآن مديرا للشؤون المالية والإدارية بإدارة التعليم بمحافظة ينبع بداياتي كانت متواضعة منذ المرحلة الابتدائية وتحديدا في الصف السادس. تأثرت سماعا بالبرنامج الإذاعي ( من البادية ) تقديم المذيع الكبير مطلق مخلد الذيابي رحمه الله . أحسست أن هناك عالما غريبا يسكن الدواخل يسمى بالشعر يجدل في أروقتها نواشر إحاسيسها ليلتقطها البوح ما بين كلمة طيعة وشاردة أخرى ، ومن هنا كانت البداية إبحارا إلى مرافئ العشق الدائم . هاتف المنزل : 043222352

آخر موضوعات المدونة

الأخبار

الخميس، 1 أكتوبر 2009

أحمد عطا

من كسرة للشاعر العزيز جدا ( أحمد عطا قاضي ) يرد بها على كسرة موجهة من الصديق عبد الله باخت من أملج أعجبني ذلك الاستهلال يقول فيه :

يا مرحبا بك حسب معناي
لك حب فالقلب مخفينه
عن كل حســـــادنا وعداي
كله على شــــان تأمينه

أسلوب لا يمتلكه إلا ( أحمد ) يضعه على رأس قائمة الكبار يقوم على خاصية العلاقة بين الغصن بأخيه ، ويعتمد على إيقاع الكلمة .

أردته مدخلا للقول بأن الكسرة ما زالت تحتفظ بعذوبتها منذ التغريد الأول بها ، عذوبة تبتعد عن التكلف وتقرب بها من البساطة والعفوية إلى حد القول بأنها كسرة .. وباستعراض الكثير مما نسمع ونقرأ يظل القليل والقليل فقط الذي يحدث الدهشة والانشراح .

والمناداة بالتجديد لا يعني الخروج بها عن قالبها أو لأكثر من أن تظل لها نفس النكهة والمذاق ولونية النخيل تتشكل بزاوية مع الشمس انتقالا إلى عصرية المفردة وتفتحها باتجاه المتلقي وتنوع المضامين في غيرية تأخذ في حسابها اختلافات الزمان والمكان .

خاتمة
أحرق الصمت عل شفاه من التشوق ليشتعل حرفا يأخذ بأسباب السؤال عنك وعن غياب محطاتك الملتهبة .. ذلك الحق الذي لا تملكه ، ونحن شركاء معك

لو جنّب الخــــط عن رابغ
ســـــــــؤالنا عن أحبتنا
نســــــــأل بدر والذي نابغ
ليه المكاتيــــب ما جتنا

ليست هناك تعليقات: